اشعة بانوراما للاسنان

يوليو 30, 2023 by Shoaa Marketing0
اشعة-بانوراما-للاسنان.webp

الأشعة البانورامية للأسنان هي نوع من الأشعة السينية الخاصة التي تستخدم للحصول على صورة شاملة للتشخيص الأسناني. وتعتبر الأشعة البانورامية طريقة سهلة وفعالة لتصوير الأسنان والفكين والأنسجة المحيطة بها وتعطي الطبيب النظرة الشاملة لحالة الفم.

ويتم إجراء الأشعة البانورامية للأسنان عن طريق وضع الرأس والفكين في مكان محدد على آلة الأشعة البانورامية، ثم يتم تحريك الآلة حول الرأس للحصول على صورة شاملة للفم والأسنان والفكين. وتستغرق عملية الأشعة البانورامية للأسنان بضع ثوانٍ فقط، وتعتبر آمنة بشكلٍ عام وتتطلب جرعة إشعاعية أقل من الأشعة السينية التقليدية.

تستخدم الأشعة البانورامية للأسنان في التشخيص والتخطيط للعلاج في الكثير من الحالات السنية مثل تقييم الأسنان المقلوبة، وتحديد حالات الحشو العميقة، وتشخيص تسوس الأسنان والتهاب اللثة، وكشف تشكل الأورام والخراجات والكيسات والأورام السرطانية في الفكين.

ينصح بإجراء الأشعة البانورامية للأسنان بانتظام للكشف المبكر عن أي مشاكل سنية والعمل على علاجها في مراحلها الأولى.

Shoaa Marketing


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


شعار_مجمع_شعاع_W_

أنشىء عام 1992 بحى الورود طريق الأمير عبدالله وقد انضم إلى مجموعة الوطن الطبية عام 2000 م وأعيد تحديثه وتجديده بشكل يليق بالعمل الطبى وينال رضى زبائننا الكرام . .نرحب بكم فى مجمع شعاع الطبى نسعد بخدمتكم على مدار 24 ساعة على مدار ايام الاسبوع.

احجز موعدك

جميع الحقوق محفوظة – مجمع شعاع الطبي 2020

حساب نسبة الدهون