كم يستمر مفعول حقن البلازما؟

نوفمبر 13, 2023 by Company Hired Administrator0
كم-يستمر-مفعول-حقن-البلازما؟.png

حقن البلازما، المعروفة أيضًا بـ PRP (Plasma Rich Plasma)، هي إجراء طبي يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات والأمراض بمساعدة البلازما المستخرجة من دم المريض. يعتمد مدى استمرار مفعول حقن البلازما على الحالة التي يتم علاجها والهدف من العلاج. إليك بعض المعلومات حول مدى استمرار مفعول هذا العلاج:

  1. العناية بالبشرة:
  • فيما يتعلق بعلاجات البشرة والتجميل، قد يكون لمفعول حقن البلازما مفعولًا فوريًا في تحسين ملمس ولون البشرة. ومع ذلك، يُفضل عادةً إجراء جلسات منتظمة (عادةً مرة كل شهرين) للحفاظ على النتائج على المدى البعيد. نتائج حقن البلازما في تجديد البشرة قد تستمر من 6 إلى 12 شهرًا.
  1. علاج فقدان الشعر:
  • في حالة علاج فقدان الشعر، يُمكن أن تستمر نتائج حقن البلازما لفترة أطول. عادةً ما يُنصح بجلسات الصيانة كل 6-12 شهرًا للحفاظ على النمو المستمر للشعر وتقويته.
  1. الأمراض والإصابات العضلية والمفصلية:
  • تختلف مدى استمرار مفعول حقن البلازما باختلاف نوع الإصابة أو المرض. يمكن أن تستمر النتائج لفترة من الزمن بين الجلسات، وقد تتطلب جلسات متكررة حسب حالة المريض والتقدم الذي يتحقق.
  1. التئام الجروح:
  • في حالة استخدام حقن البلازما لتعزيز التئام الجروح أو بعد عمليات جراحية، يمكن أن تكون النتائج ملموسة خلال الأسابيع القليلة الأولى. يعتمد مدى استمرار المفعول على حجم الجرح وحالة المريض.
  1. الطب الرياضي:
  • فيما يتعلق بالرياضة والأداء البدني، يمكن أن يكون مفعول حقن البلازما مؤقتًا وقصير الأمد. قد يكون هناك حاجة إلى جلسات منتظمة قبل المنافسات للحفاظ على الأداء.

يجب أن يتم التحدث مع الطبيب المعالج لفهم مدى استمرار مفعول حقن البلازما في الحالة الخاصة بك. يجب أيضًا مراعاة أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عوامل متعددة بما في ذلك نوع العلاج والحالة الصحية العامة وأسلوب الحياة.

ماذا تعالج حقن البلازما؟

Company Hired Administrator


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


شعار_مجمع_شعاع_W_

أنشىء عام 1992 بحى الورود طريق الأمير عبدالله وقد انضم إلى مجموعة الوطن الطبية عام 2000 م وأعيد تحديثه وتجديده بشكل يليق بالعمل الطبى وينال رضى زبائننا الكرام . .نرحب بكم فى مجمع شعاع الطبى نسعد بخدمتكم على مدار 24 ساعة على مدار ايام الاسبوع.

احجز موعدك

جميع الحقوق محفوظة – مجمع شعاع الطبي 2020